skip to Main Content

على خطى داعش حزب الاتحاد الديمقراطي يفرض الزكاة على أهالي الشدادي

فرض مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي ” PYd ” في مدينة الشدادي، جنوب الحسكة خلال الشهر الفائت على أعضاء موظفي المؤسسات المدنية جميعاً بدفع مبلغ مالي /5000/ ليرة سورية لكل شخص تحت مسمى الزكاة لمساعدة عوائل الشهداء في المنطقة.

 

 

وقال مراسل شبكة “نداء الفرات: “إن مسؤولي مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي بالتعاون مع الكادر روكن المسؤولة عن القطاع المدني أجبروا جميع موظفي المؤسسات المدنية في الشدادي ومركدا وتل الشاير وعبدان ومن ضمنهم المجمع التربوي والمعلمين بدفع مبلغ مالي قدره /5000/ ليرة سورية، تحت ذريعة مساعدة عوائل الشهداء” .

 

 

وأضاف: “أنه جمع مبلغ مالي قدره خمسة وعشرون مليون ليرة سورية، ومضى ثلاثون يوماً على جمع هذا المبلغ ولم تقدم أي مساعدة لعوائل قتلاهم حتى اللحظة” .

 

وأشار: “إلى أن المبلغ الذي تم جمعه سرق من قبل كادر المنطقة ومسؤولي مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة الشدادي”.

 

وأردف: “بأن مسؤولي مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي أبلغوا جميع الموظفين بضرورة دفع مبلغ مالي أخر قدره 10000 ليرة سورية نهاية الشهر الحالي ، لتقديم مساعدات لقوات الكريلا في جبال قنديل.

 

وما تزال قسد تستمر في التضييق على الأهالي لا سيما في المناطق العربية بحجج مختلفة وواهية، مما دفع الكثير لمغادرة المنطقة والهجرة الأمر الذي تسعى إليه قسد بحسب مراقبون.

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top