Skip to content

صحيفة غربية تكشف عن مصير اللاجئين الذين سُلموا لميليشيات الأسد

صرحت وكالة رويترز للأنباء عن اعتقال ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة لميليشيات الأسد عدداً كبير من اللاجئين السوريين الذين رحلتهم مخابرات الجيش اللبناني قسراً خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت وكالة رويترز عن الأهالي وناشطين مدافعين عن حقوق الإنسان قولهم إن اللاجئين السوريين الذين احتجزتهم قوات الأمن في لبنان ورحلتهم تعرضوا للاعتقال والتجنيد الإجباري بعد ترحيلهم إلى سوريا.

وأشار الأهالي إلى أن أبناءهم محتجزون لدى ميليشيا الفرقة الرابعة والتي يترأسها الشبيح المجرم ماهر الأسد شقيق رأس النظام المجرم والمدعوم من ميليشيات إيران.

ونقلت الوكالة عن أحد اللاجئين الذي تحفظ عن ذكر اسمه لدواعٍ أمنية أن مخابرات الجيش اللبناني اعتقلته وأشقاءه الثلاثة في مداهمة لمخيم أواخر شهر نيسان الماضي ورُحل أشقاؤه لعدم امتلاكهم إقامة قانونية بحسب ما تزعم إدارة المخابرات.

وأكمل الشاب أن أشقاءه تمكنوا من الاتصال به من داخل الأراضي السورية وقالوا إنهم محتجزون لدى ميليشيا الفرقة الرابعة التي تولت ملف اعتقال اللاجئين المرحلين من لبنان وتغييبهم في غياهب السجون ويكمل الشاب في حديثه عن أشقائه أنه لا يدري إن كانوا بخير.

وفي سياق متصل فقد أكدت الوكالة نقلاً عن ناشطين حقوقيين ومدافعين عن حقوق الإنسان أن المخابرات اللبنانية نفذت عمليات دهم واعتقالات عشوائية بحق السوريين رغم عدم وجود حجج قانونية تسمح لها بذلك.

الجدير ذكره أن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أكدت في تقرير نشرته في شهر آذار الماضي أن سورية مازالت غير آمنة للاجئين ويرجع ذلك إلى الاعتقالات التعسفية المستمرة والانتهاكات من قبل ميليشيات الأسد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top