Skip to content

المعارضة السورية تتهم الغرب بعقد صفقة مع بشار الأسد على حساب غزة

قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى محادثات أستانا الدكتور أحمد طعمة أن الدول الغربية عقدت اتفاقاً مع رأس النظام السوري المجرم بشار الأسد على حساب الحرب الدائرة في قطاع غزة الفلسطيني،

وأضاف طعمة أن بشار الأسد تعهد بموجب هذا الاتفاق بأنه لن يتدخل بحرب غزة، بالإضافة إلى منع أي مظاهرة أو حراك شعبي لنصرة غزة، وإجهاض أي تحرك يمكن أن يقوم به الفلسطينيين في سوريا.

وأشار طعمة إلى أن الأسد يُريد العودة إلى مفهوم الدولة المارقة، حيث يستفيد من سكوت الدول الغربية عن تصرفاته واستعادة سيطرته على الأراضي السورية وإرادة الشعب السوري، في أسلوب مشابه لما قام به والده في تسعينيات القرن الماضي.

وأرجع طعمة الجمود السياسي والعسكري الدوليين بما يخص الملف السوري إلى قيام حربي أوكرانيا وغزة، نافياً وجود وعود أممية أو غربية للمعارضة تفيد بأن بشار لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، ورأى طعمة بأن المجتمع الدولي ينتظر أن يأتي الحل من خلال انهيار المعارضة أو النظام المجرم، أو إرهاق الطرفين للوصول إلى حلول مقبولة لدى الجميع.

الجدير ذكره أن المجرم بشار الأسد كان قد صرح قبل أيام مهاجماً قوى الثورة والمعارضة قائلاً بأنه لم يسمع أن الثوار قد أطلقوا صاروخاً واحداً من أجل كرامة أهل غزة، متناسياً أن الأراضي الفلسطينية محاذية لمناطق سيطرته جنوب البلاد وأن الثوار يبعدون مئات الكيلومترات عنها في أقصى شمال البلاد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top