Skip to content

قسد تُضيّق على الإعلام المحلي… وتفتح الباب أمام جهات محددة فقط

أعلنت وكالة باز الإخبارية العاملة في مناطق سيطرة قسد عن عدم تمكنها من إجراء دورة تدريبية مجانية في المجال الإعلامي، والتي تنظمها بشكل سنوي بسبب ممارسات قسد بحقها، حيث قالت الوكالة في بيان رسمي أنها أُجبِرت على تعليق معظم أنشطتها هذا العام.

وأضافت الوكالة إلى أن تعليق الأنشطة جاء بسبب اعتقال قسد لمعظم الصحفيين العاملين فيها ومصادرة المعدات إثر مداهمة مركز الوكالة في مدينة الحسكة منذ ما يقارب ثمانية أشهر، حيث طالبت في بيانها التحالف الدولي والإدارة الذاتية بتحمل مسؤولياتهم وضمان حرية الصحافة والإعلام، وناشدت المنظمات والجهات الحقوقية بالضغط على قسد لكشف مصير صحفييها المعتقلين.

ويُعرف عن وكالة باز أنها كانت تتبع بشكل غير مباشر لقائد مجلس ديرالزور العسكري الأسبق ”أحمد الخبيل” الذي اعتقلته قسد أواخر شهر آب في العام الفائت في كمين استراحة الوزير ولم تطلق سراحه لغاية اليوم.

وأشار ناشطون إلى أن قسد تتعمد تصدير وجوه إعلامية من المكون الكردي حصراً، وتشترط في ذلك أن يكونوا من مُتبنيي أفكارها الرامية إلى زرع الفتنة بين مكونات الجزيرة السورية، وإظهار المكون العربي بصورة مغايرة للواقع.

الجدير ذكره أن قسد اعتقلت منذ مطلع العام الحالي ثلاثة من الصحفيين المعارضين لها من المكون الكردي، ولا تزال تحتجزهم بشكل قسري دون أن تكشف لذويهم اسباب وظروف اعتقالهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top