Skip to content

بعد انقطاع لقرابة عام، دورية روسية-تركية جديدة في شمال الحسكة

سيّرت القوات التركية المتواجدة في منطقة نبع السلام شمال غرب الحسكة دورية عسكرية مشتركة مع الاحتلال الروسي في مناطق سيطرة قسد بعد انقطاع للدوريات المشتركة منذ ما يُقارب عاماً كاملاً.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء ”يوري بوبوف” أن الجنود الروس والأتراك المتواجدين شمال شرق سوريا رافقوا بعثة أممية ضمت أعضاءاً من اليونيسيف والصليب الأحمر الدولي وصندوق الأمم المتحدة للسكان على طول الطريق الواصل بين مدينة القامشلي وبلدة علوك ذهاباً وإياباً مروراً بقرية الأسدية.

وتشمل المنطقة التي زارها الوفد الأممي محطة علوك للمياه التي تغذي مدينة الحسكة والتي تقع تحت سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري منذ عام 2019، وبحسب ”بوبوف” فإن هدف الدورية كان مرافقة الوفد الإنساني والمساعدة في حل مشكلات إمدادات المياه لسكان المنطقة.

الجدير ذكره أن وزارة الدفاع التركية لم تُصدر أي تعليق رسمي على هذه الأنباء حتى لحظة تحرير هذا الخبر، حيث تقوم الوزارة عادةً بالإعلان عن أي دورية مشتركة تُجريها في سوريا، وكانت الدوريات الروسية-التركية قد انقطعت بشكل كامل منذ مطلع العام الفائت لتعود في شهر نيسان دون أي إعلان رسمي من الطرفين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top