Skip to content

معاناة مستمرة ومرضى الأمعاء بالمئات نتيجة انقطاع مياه الشرب ولا حلول في الأفق

تشهد محافظة الحسكة انقطاع مياه الشرب عن مليون شخص يقطنون المحافظة وريفها نتيجة توقف العمل في محطة علوك شمال المحافظة للشهر الثامن على التوالي دون أي استجابة من قبل إدارة قسد.

وتحدث الأهالي أن انقطاع المياه جعل السكان يعتمدون على مياه الصهاريج حيث وصل سعر الخزان “5 برميل” إلى مبلغ 50 ألف ليرة سورية بسبب ازدياد الطلب على الماء في ظل ارتفاع درجات الحرارة وحلول فصل الصيف الملتهب.

وأضافوا أن الغالبية من السكان لا تناسبهم مياه الصهاريج كونها غير مهيأة للاستخدام نتيجة التلوث في الصهاريج ذاتها أو من الآبار التي يتم التعبئة منها ونتيجة طريقة التعبئة العشوائية في ظل غياب الرقابة الصحيى عليها مما يزيد من المعاناة أكثر فأكثر

وأشار الأهالي أن البعض يلجأ إلى شراء المياه المعدنية المعبأة والمغلفة والتي يصل سعر الطرد منها إلى 30 ألف ليرة سورية والتي لا تفوق قدرة الأهالي الشرائية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان.

الجدير بالذكر أن انقطاع مياه الشرب قد ترتب عليه في الآونة الأخيرة انتشار الأمراض المعوية والجلدية المعدية حيث سجلت مئات الحالات غالبيتهم من الأطفال نتيجة انقطاع المياه الصالحة للشرب واستخدام مياه مجهولة المصدر.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top