Skip to content

نقص الرعاية الحاد و الأمراض المزمنة تفتك بسجناء قسد وصحف غربية تكشف المستور

تحدثت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية عن تحول مراكز احتجاز أسرى تنظيم داعش التي تديرها قسد شمال شرق سورية إلى بؤر للأمراض المزمنة والفتاكة ومن أبرزها مرض السل.

وفي تقارير مصورة خلال زيارة إلى هذه السجون نقلت القناة عن محتجز سويسري قوله أن الجميع يعانون من الإرهاق ، الناس هنا يتوقفون عن تناول الطعام والشراب ويموتون ببطء

وتحدث مقاتل سابق في تنظيم داعش من الجنسية السويسرية أيضاً أن سجناء من دول عربية ومنها البحرين وقطر وأجنبية ومنها السويد والدانمارك لقو حتفهم مؤخراً مشيراً إلى أن الجميع ينتظرون الموت هنا.

وفي سياق متصل قدرت المقررة الأممية السابقة لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب “فيونوالا أولاين، أن نسبة المصابين بمرض السل في سجون شمال شرق سوريا قد تصل إلى 75 % من السجناء.

وأشارت أن هناك احتمال نسبة 50% أن يفقد المعتقلون الذين يعانون من سوء التغذية وعدم الرعاية الصحية حياتهم” بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها السجناء.

الجدير بالذكر احتج ما يسمى الرئيس المشترك لمكتب العدل والإصلاح في إدارة قسد الذاتية بضعف الإمكانيات وأنها غير كافية بالإضافة إلى احتجاجه على أن المنطقة محاصرة وإدارة قسد تواجه صعوبات بالغة في الحصول على أدوية مرض السل.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top