Skip to content

مع اشتداد حر الصيف …. انقطاع المياه يثقل كاهل الأهالي في محافظة الحسكة

أفادت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات عن انقطاع مياه الشرب عن مدينة القامشلي في محافظة الحسكة، مما اضطر السكان إلى اللجوء للحلول المكلفة جداً عبر صهاريج خاصة والتي تفتقر إلى شروط السلامة الصحية ماقد يؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

الإدارة الذاتية التابعة لقسد قالت أن محطة الهلالية التي تعد المحطة الرئيسية المغذية لمدينة القامشلي بنسبة 80٪ تعرضت لعطل في الأسبوع الماضي بسبب انقطاع التيار الكهربائي ما أدى إلى عدم وصول المياه إلى معظم أحياء المدينة، وذكرت أنه ليس هناك وقت محدد لحل المشكلة.

وكانت مدينة الحسكة قد شهدت قبل أيام وصول حالات تسمم جرثومي إلى مشافي المدينة، وأرجع أطباء السبب إلى انتشار المياه الملوثة التي تباع عبر الصهاريج الخاصة، في ظل أزمة مياه متكررة تعيشها المدينة بسبب توقف محطة علوك التي تغذي المدينة بالمياه والواقعة في منطقة نبع السلام، ويعزى توقف المحطة إلى قيام قسد بقطع الكهرباء عنها.

الجدير بالذكر أن وفداً من الأمم المتحدة كان قد أجرى جولة على محطة علوك والمناطق التي تسيطر عليها قسد شمال الحسكة برفقة ضباط روس وأتراك قبل أيام بهدف التوصل إلى اتفاق لتشغيل المحطة، ووسط هذا وذاك يعيش سكان محافظة الحسكة تحت وطأة موجات الحر الشديدة وارتفاع تكاليف الصهاريج على أمل إيجاد حلول جذرية لوصول المياه إليهم وإنهاء معاناتهم المستمرة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top