Skip to content

إدارة قسد تهاجم الدول المعارضة لانتخاباتها وتصف ردودها بالسلبية

أكدت إدارة قسد الذاتية أنها تفاجئت بما سمته الردود السلبية التي أبدتها عدة أطراف دولية حيال انتخابات البلدية التي أعلنت عنها قسد منذ فترة وجيزة في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

وتحدثت ما يسمى الرئيسة المشتركة لهيئة العلاقات الخارجية في إدارة قسد المدعوة “إلهام أحمد” إن هذه الأطراف نصحت الإدارة الذاتية بأن تكون الانتخابات ضمن إطار القرار الدولي 2254 بشأن سوريا.

وزعمت المدعوة إلهام أحمد أن إدارة قسد تحترم الآراء والمقترحات المقدمة لها ولكن بالمقابل هل يوجد سقف معين لتطبيق القرار الأممي 2254  وهل يوجد ضمانات بألا تتعرض المنطقة لفوضى نتيجة الإعتداءات الخارجية بالتأكيد لا على حد زعمها.

هذا وقد أعلنت إدارة قسد تأجيل الانتخابات للمرة الثانية منذ الإعلان عنها إلى شهر آب أغسطس المقبل وسط رفض أطراف عدة ومن بينها المعارضة السورية والمجلس الوطني الكردي بينما التزمت عصابة الأسد الصمت المطبق حيال ذلك.

الجدير بالذكر أن تركيا كان موقفها الرفض التام للانتخابات وضغطت كثيراً لإيقافها بالتلويح بعملية عسكرية تشمل غالبية مناطق سيطرة قسد في حين تحدثت الخارجية الأمريكية أن الظروف ليست مهيأة لإجراء تلك الانتخابات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top