Skip to content

قامت بسرقة أعضاءه وترك جثمانه، للمرة الثانية في أسبوع قسد تعتقل شاباً شرق ديرالزور وتسلمه جثة هامدة

قال مراسل شبكة نداء الفرات في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي أن دورية تابعة لقسد اعتقلت الشاب ”علاء عيسى الميزر”، لأسباب مجهولة، اليوم الجمعة خلال حملة مداهمات شنتها في البلدة، وأفاد مراسلنا أن الشاب علاء مدني ولا ينتمي لأي جهة سياسية أو عسكرية.

وأفاد مراسلنا أن الدورية قامت برمي جثمان الشاب علاء بعد اعتقاله لعدة ساعات وعليه آثار عمل جراحي يُشير إلى سرقة أعضائه الداخلية، في حين تداول ناشطون مقطعاً مصوراً يُظهر جثمان الشاب علاء وسط غضب شعبي واستنفار لأبناء القبائل العربية.

وكانت بلدة درنج شرق ديرالزور قد شهدت حادثة مماثلة قبل عدة أيام حيث اعتقلت دورية تتبع لقسد الشاب ”علاء خضر الدغمش” وقامت بعد ساعات بترك جثمانه في مركز بلدية الجرذي المجاورة وظهر عليه أيضاً آثار عمل جراحي يُشير إلى سرقة أعضاءه، ويُذكر أن الشاب علاء الدغمش أيضاً مدني ولا يتبع لأي جهة سياسية أو عسكرية.

ووجه ناشطون نداءات إلى المنظمات الحقوقية الدولية والتحالف الدولي -الداعم لقسد- للوقوف على تصرفات قسد ومحاسبتها، ويُذكر أن سرقة الأعضاء من المعتقلين هي سياسة ينتهجها كل من عصابات الأسد وميليشيا حزب العمال الكردستاني -التي تُعتبر قسد أحد فروعها- منذ عدة سنوات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top