Skip to content

بعد الحسكة وحلب… شبيبة قسد الثورية تبدأ بالتغلغل في ديرالزور والرقة

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام ما تُسمى بالشبيبة الثورية/جوان شورشكر التابعة لقسد بتنظيم فعالية ضمت قُرابة 50 شاب وشابة لقراءة كتب ”عبدالله أوجلان” في قلعة جعبر الأثرية بالقرب من مدينة الطبقة غرب الرقة، وتستمر هذه الفعالية لمدة يومين.

وقالت مصادر أخرى في ديرالزور أن ذات الجهة قامت بتنظيم فعالية مماثلة في مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، حيث عقدت الشبيبة الثورية اجتماعات ضمت العديد من الشُبان والفتيات بهدف ”تعريف أبناء المنطقة بفكر عبدالله أوجلان”.

ويُعرف عن الشبيبة الثورية أنها المسؤولة عن خطف الأطفال بهدف تجنيدهم إجبارياً في صفوف قسد، وتُوكل إليها قسد مهمة نشر الأفكار الخاصة بزعيم ميليشيا حزب العمال الكردستاني أوجلان المعتقل في تركيا، وتكمن خطورة أفكار هذا الحزب في أنها تهدف إلى تفكيك المجتمع المحافظ عبر ما يُسمى ”تحرير المرأة” ونشر ثقافة مغايرة للعادات والأعراف والترويج للإلحاد في المنطقة التي يغلب عليها الطابع الإسلامي.

الجدير ذكره أن قسد كانت قد أطلقت عدة تصريحات سابقة بأنها لا تنتمي لميليشيا حزب العمال الكردستاني وأنها تتكون من السوريين فقط، لكن ذلك لم يتعدى سوى تصريحات لتجنب الهجمات التركية على مناطق سيطرتها حيث تشير قسد إلى أنها منتمية فكراً وتنظيماً للحزب الإرهابي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top