Skip to content

ما يسمى هيئة الدفاع التابعة لقسد تحدد مواليد المطلوبين للتجنيد الإجباري

أعلنت ما يسمى هيئة الدفاع التابعة لإدارة قسد الذاتية عن بيان حددت فيه مواليد جديدة لما تسميهم المطلوبين للخدمة الإلزامية التي تفرضها قسد في مناطق سيطرتها تحت مسمى الدفاع الذاتي.

وذكرت في بيانها إن المطلوبين للتجنيد هم من مواليد عام 1998 ولغاية 30 حزيران 2006 حيث دعت جميع من هم ضمن تلك المواليد ممن دخل سن الثامنة عشر مراجعة ما يسمى مراكز التجنيد.

جاء ذلك ضمن بيان رسمي أصدرته ما يسمى الرئاسة المشتركة لهيئة الدفاع الغير شرعية التابعة لقسد والتي تزج كل شاب بلغ الثامنة عشر وحتى سن 24 في صفوفها والانخراط في عملها العسكري ضد القوات التركية وقوات العشائر في ديرالزور وغيرها.

وزعمت إدارة قسد الذاتية أن هذا القرار جاء بناءً على ما تسميه مقتضيات  المصلحة العامة الإجباري إلا أنه مجرد تنفيذ لأجنداتها في القضاء على فئة الشباب مستغلة بذلك الظروف المعيشية والفقر المدقع الذي تعيشه الغالبية العظمى من السكان بالإضافة إلى تجنيد الأطفال القاصرين رغم تجريم كل الأعراف والقوانين الدولية حيث يعتبر تجنيدهم جريمة حرب

هذا ونفذت قسد منذ سيطرتها على المنطقة الشرقية المئات من حملات التجنيد الإجباري كان آخرها حملة في ريف ديرالزور اعتقلت قسد خلالها 30 شاباً تم سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top