Skip to content

تحركات جديدة لميليشيات إيران في البادية، انسحاب لبعضها وأخرى تحل محلها

أفادت مصادر محلية بأن ميليشيا حركة النجباء العراقية الطائفية التي تتبع لإيران قامت بإرسال تعزيزات عسكرية نحو عمق البادية السورية، وانطلقت هذه التعزيزات من مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، حيث تلقى عناصر الميليشيا تدريباتهم تحت إشراف المدعو ”محمد زادة” إيراني الجنسية.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا النجباء نقلت حوالي 150 عنصر من مقاتليها إلى بلدة السخنة في بادية حمص الشرقية المعقل الرئيسي لميليشيا فاطميون الأفغانية التي بدورها قامت بنقل حوالي 200 عنصر إلى قرى وبلدات ريف ادلب الجنوبي، ما دفع النجباء إلى تعزيز تواجدها في السخنة لسد النقص العددي وتحت إشراف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وتأتي هذه التحركات عقب قيام ميليشيا حزب الله اللبناني بسحب معظم مقاتليها من سوريا إلى الداخل اللبناني لتعزيز المواقع الدفاعية بعد التهديدات الإسرائيلية الأخيرة بشن حرب على الميليشيا في جنوب لبنان، ورغم تبجح زعيم الميليشيا بالفائض العددي لعناصره في كل من سوريا ولبنان.

الجدير ذكره أن عدد من عوائل ميليشيا حزب الله كانت قد وصلت إلى مدينة خان شيخون جنوب محافظة ادلب قادمة من الجنوب اللبناني بعد ازدياد وتيرة الغارات الإسرائيلية على مواقع الميليشيا وارتفاع حدة التوترات بين الطرفين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top