Skip to content

ارتفاع وتيرة الهجمات على نقاط قسد في أرياف ديرالزور والمنفذون أطراف عديدة

أفادت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات عن قيام مجهولين يُرجح انتمائهم لمقاتلي العشائر باستهداف نقاط تابعة لقسد بين بلدتي محيميدة والحصان بريف ديرالزور الغربي بعد منتصف ليل أمس.

بدورها قسد ردت باستهداف المنطقة الواقعة على الضفة المقابلة والتي تخضع لسيطرة عصابات الأسد ما أسفر عن مقتل امرأة، هذا وقد قام قناصة يتبعون لقسد بإطلاق الرصاص على 4 سيارات مدنية على الطريق الواصل بين بلدتي البغيلية وعياش.

وتبنى تنظيم الدولة عبر معرفاته الرسمية الهجوم على آلية عسكرية صباح اليوم في قرية الجلامدة غرب ديرالزور ما أسفر عن إصابة عنصرين من قسد بحسب معرفات التنظيم.

وعلى صعيد متواصل شنَّ مجهولون هجومين متتاليين على صهاريج نفطية تتبع لقسد في بلدتي الدحلة وجديد بكارة شرق ديرالزور، وهجوماً آخر منفصل على سيارة عسكرية في بلدة الدحلة وسط توتر شهدته المنطقة.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى قيام مجهولين باستهداف حاجز الجعابي في مدينة هجين شرق ديرالزور وسقوط قتلى وجرحى بصفوف قسد التي نفت وقوع هذا الهجوم عبر معرفات ما يمسى بمجلس هجين العسكري التابع لها.

يُذكر أن أرياف ديرالزور تشهد حالة من التوتر بعد شروع قسد باعتقال شُبّان المنطقة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، وإرسالهم إلى جبهات القتال في الشمال السوري.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top