Skip to content

بطريقة غير مباشرة تسعى ميليشيات إيران لاحتلال منازل المدنيين وإجبارهم على بيعها بثمن بخس

تشهد مناطق ريف ديرالزور الخاضعة لسيطرة ميليشيات إيران والأسد إقبالاً كبيراً من الأهالي على بيع منازلهم والرحيل نحو مناطق أخرى يعتبرونها أكثر أماناً هرباً من الميليشيات الإيرانية التي انتشرت مقراتها بشكل متزايد بين المدنيين.

وتحدث الأهالي أن وتيرة بيع المنازل المجاورة لمقرات الميليشيات الإيرانية ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في ريف ديرالزور الشرقي وعلى وجه الخصوص في مدينة الميادين التي باتت من أكبر معاقل الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وأضاف الأهالي أن أبرز الأسباب التي دفعتهم لبيع منازلهم هو التضييق المتزايد والتشديد الأمني الذي تفرضه الميليشيات الإيرانية على الأهالي بهدف إجبارهم على إخلاءها وبيعها للميليشيات بأثمان زهيدة.

كما يتخوف الأهالي من تعرض مقار الميليشيات المجاورة لهم من الاستهداف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي والطيران الإسرائيلي الذي يشن بين الفينة والأخرى غارات جوية على نقاط الميليشيات.

ويلجأ الأهالي في مدينة الميادين لعرض منازلهم للبيع عن طريق كتابة إعلانات على جدرانها تتضمن أرقام التواصل مع أصحابها حيث يرى الأهالي أنه بات الحل الوحيد لإنقاذ أرواحهم من بطش الميليشيات وتضييقها عليهم وللفرار من القصف الجوي من قبل التحالف الدولي المتكرر بشكل مستمر

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top