Skip to content

وسط ارتفاع درجات الحرارة… قسد تفاقم معاناة أهالي ديرالزور في الحصول على الثلج

أفادت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات أن أسعار الثلج ارتفعت بشكل جنوني في قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي ومنها الشحيل والبصيرة والصبحة، بعد قرار المجلس التنفيذي التابع لإدارة قسد الذاتية الذي ينص على قطع الكهرباء عن المناطق المذكورة بسبب ما أسماه بالتجاوزات على خطوط الكهرباء.

وأضافت المصادر أن السكان باتوا يعانون من الصعوبة البالغة في الحصول على قالب الثلج بسبب الازدحام الشديد على معامل الثلج، بالإضافة إلى ارتفاع سعر القالب إلى 15000 ليرة سورية في حين وصل سعر برميل المياه المُعالجة إلى 25000 ليرة سورية الأمر الذي زاد معاناة الأهالي.

وبحسب مصادر أهلية لنداء الفرات فقد طالب أهالي ريف ديرالزور الشرقي إدارة قسد الذاتية بدعم مولدات الاشتراك المنزلي (الأمبيرات) وتشغيل محطات تصفية المياه، أسوة بمناطق سيطرتها في الحسكة والقامشلي والمالكية وغيرها، لتخفيف الضغط على معامل الثلج والحد من معاناة أهالي المنطقة، دون أن يجدوا آذاناً صاغية.

يُذكر أن الإدارة الذاتية التابعة لقسد التي تعنى بالشقين المدني والخدمي تولي مناطق أرياف محافظة الحسكة الشمالية الشرقية اهتماماً كبيراً من ناحية الخدمات، في حين تقوم وبشكل متعمد بإهمال مناطق ريف ديرالزور الشرقي كنوع من العقاب الجماعي للأهالي الرافضين لسياسات قسد في المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top