Skip to content

متزعم قسد يقول أنه يُبدي استعداده ”للحوار” مع جميع الأطراف في سوريا

قال مظلوم عبدي زعيم قوات سوريا الديمقراطية أو ما تُعرف بقسد خلال كلمة له يوم أمس أنه على استعداد للحوار مع جميع الأطراف الفاعلة في الشأن السوري بما فيهم تركيا، في سبيل التوصل إلى ما أسماه بالحل السياسي في البلاد وحل المشاكل العالقة بين أطراف النزاع على حد زعمه.

وأضاف عبدي أنه لا يمكن حل الأزمة السورية من خلال الحرب والعنف والقتال، وأنه يتوجب على الجميع رؤية هذه الحقيقة، فلا يمكن أن يكون هناك حل للأزمة دون الحوار، ونحن من جهتنا جاهزون للحوار مع جميع الأطراف وحتى مع القوى الفاعلة على الأرض ومن ضمنها تركيا وسندعم ونساند أي حوار يفضي إلى وقف الاقتتال والوصول إلى حل سياسي للأزمة بحسب تعبيره.

وأشار عبدي إلى أن قسد لها حقوق أساسية ويجب أن يُؤخذ ذلك بعين الاعتبار وعلى هذا الأساس يجب أن يذهب الجميع إلى طاولة الحوار من أجل إيجاد حل جذري للأزمة، وتوعد أيضاً بصد أي محاولة للهجوم على مناطق سيطرة قواته قائلاً أنهم مستعدون لصد أي هجوم محتمل على المناطق التي يسيطرون عليها.

الجدير بالذكر أن حديث مظلوم عبدي يأتي بعد سيل من التنديدات التي أطلقها قادة قسد ضد التطبيع المحتمل بين تركيا وعصابات الأسد والتي تقول تركيا أن هدف هذا التطبيع الأساسي هو القضاء على قسد ومنعها من التواجد قرب حدودها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top