Skip to content

هجوم هو الأعنف لمقاتلي العشائر ضد قسد شرق ديرالزور بعد هدوء دام عدة أشهر

شنَّ ما يُعرف بجيش العشائر هجوماً واسعاً مع ساعات فجر اليوم الأربعاء استهدف نقاط قسد بحي اللطوة في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، انطلاقاً من مناطق سيطرة عصابات الأسد في الضفة الغربية لنهر الفرات، ومع بدء الهجوم توسعت رقعة الاشتباكات حيث انسحب عناصر قسد من البلدة وسيطر مقاتلو العشائر على أجزاء منها.

الهجمات توسعت لتشمل بلدات أبو حمام والكشكية وغرانيج، حيث أفاد مراسلنا بأن مقاتلو العشائر سيطروا على كافة الشريط النهري في البلدات المذكورة بعد اشتباكات عنيفة مع قسد وانسحاب عناصرها، وتُشير الأنباء الواردة إلى أسر عدد من عناصر قسد على يد مقاتلي العشائر في بلدة أبو حمام.

وامتدت الاشتباكات أيضاً إلى مدينة البصيرة التي يتواجد فيها مقرات قيادة قسد بالمنطقة وبلدات الطيانة والصبحة شرق ديرالزور، وشهدت بلدات الصور والحريجي أيضاً هجمات من قبل مقاتلي العشائر على نقاط قسد.

وقامت قسد على إثر الهجوم باستهداف بلدة الطيبة غرب نهر الفرات بقذائف المدفعية، فيما قصفت بقذائف الهاون المناطق التي سيطر عليها مقاتلو العشائر في ذيبان والصبحة، بالإضافة إلى استخدامها لطائرات الدرون خلال قصفها ما أسفر عن إصابة طفل في بلدة غرانيج جراء إلقاء إحدى الطائرات لقنبلة بقربه.

وتشهد المنطقة في الوقت الحالي فترة هدوء حذر بعد توقف الاشتباكات التي دامت عدة ساعات، والتي نتج عنها وفاة اثنين من المدنيين جراء رصاص طائش، وأسر عدد من عناصر قسد.

الجدير ذكره أن قسد استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة المعامل شمال ديرالزور قادمة من منطقة الشدادي، كما قالت في بيان رسمي لها أن عناصرها يصدون هجوماً برياً لقوات النظام على مناطق سيطرتها شرق ديرالزور.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top