Skip to content

بالاشتراك مع ميليشيا أسد الاحتلال الروسي ينشأ قاعدة عسكرية تعرف على أبرز أهدافها

أنشأت ميليشيات الاحتلال الروسي وميليشيات الأسد قاعدة عسكرية في مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا شرق حلب و الخاضعة لسيطرة قسد.

وتحدثت مصادر موالية لعصابة الأسد أن الاحتلال الروسي بالاشتراك مع ميليشيات الأسد أنشئا هذه القاعدة لضبط ما تسميه التمدد التركي لفرض الاستقرار في واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية المتنازع عليها على حد زعمها.

وأضافت : أن إقامة هذه القاعدة تهدف إلى تهدئة الوضع الميداني حيث تم إنشاؤها بموافقة قسد لتعزيز ما تسميه الاستقرار زاعمة  أن إقامتها يسهم بطمأنة تركيا بمنع تنفيذ أعمال عدائية قد تنطلق من مدينة عين العرب إلى داخل الأراضي التركية

هذا وادعت الصحف الموالية أن تلك الخطوة توفر بشكل كبير نوع من الحماية للحدود التركية في تلك المنطقة التي تسميها مضطربة ومزعزة الأمن والاستقرار.

الجدير بالذكر أن مدينة عين العرب تتمتع بأهمية استراتيجية قوية بسبب موقعها الجغرافي على الحدود السورية التركية وتعد من أبزر معاقل قيادات قسد وحزب العمال الكردستاني التابع لها الأمر الذي يثير المخاوف التركية والتي تدفعها بين الفينة والأخرى إجراء عملية عسكرية وبسط السيطرة عليها لإبعاد قسد وتأمين حدود الجنوبية

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top