Skip to content

الأمم المتحدة تعلق على الأحداث التي شهدتها ديرالزور والحسكة

أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة والمعروف باسم (أوتشا) أن ما لا يقل عن 25 مدنياً قُتلوا وأصيب 28 آخرين نتيجة الأعمال العدائية التي شهدتها محافظة ديرالزور شرق سوريا خلال الأسبوع الفائت.

وأضاف المكتب بأن تصاعد الأعمال العدائية لم يُحدث أية تغيير ولم يؤثر على خرائط السيطرة بين أطراف النزاع، وأشار إلى تضرر البنية التحتية بشكل كبير وارتفاع المخاطر على المدنيين في المناطق التي شهدت قتال، وأردف المكتب في تقريره بأن عدداً كبيراً من سكان ضفتي نهر الفرات كانوا قد نزحوا إلى مناطق أكثر أمناً نتيجة الأعمال القتالية.

وأدى التوتر بين أطراف النزاع في الحسكة إلى أزمة مياه خانقة أثرت على أكثر من 80 ألف شخص وارتفعت أسعار المياه نتيجة الحصار، وعلى صعيد متواصل توقفت معظم المخابز في مدينتي الحسكة والقامشلي، وتأثر توزيع المواد الأساسية نتيجة القيود المفروضة.

الجدير ذكره أن محافظتي ديرالزور والحسكة شهدتها منذ أسبوع توتراً شديداً بين قسد من جهة وعصابات الأسد من جهة أخرى، وأسفر التوتر بين الطرفين إلى وقوع مجازر في صفوف المدنيين على يد عصابات الأسد، وفرض قسد لحصار على مناطق سيطرة الميليشيات في الحسكة مما زاد في معاناة المدنيين القاطنين في تلك المناطق.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top