Skip to content

التحالف الدولي يُدخل منظومة دفاع جوي إلى شرق سوريا ويدرب عناصر قسد عليها

أفادت مصادر مطلعة لنداء الفرات بأن قوات التحالف الدولي بدأت بتدريب عناصر قسد على منظومة الدفاع الجوي من طراز ”أفينجر” والتي تُعتبر قديمة نوعاً ما قياساً بمنظومات الدفاع الجوي الحديثة التي تمتلكها دول التحالف، ومن المرجح تزويد قسد بهذه المنظومة بعد إتمام التدريبات.

وقالت المصادر بأن التحالف كان قد أدخل عدد من هذه المنظومات من شمال العراق عبر معبر الوليد في ريف الحسكة إلى قاعدة مطار خراب الجير، ومن ثم تم توزيعها على عدة قواعد تتبع للتحالف منها قاعدة الشدادي جنوب الحسكة وقاعدتي حقل العمر ومعمل غاز كونيكو بريف ديرالزور.

وأشار محللون إلى أن هذه الخطوة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية تمثل تطوراً لافتاً بعلاقتها مع قسد، في ظل تحول السياسة الخارجية الأمريكية عن منطقة الشرق الأوسط، واعتبر مراقبون أن هجمات الميليشيات الإيرانية على قواعد التحالف كانت وراء هذه الخطوة، حيث كانت هذه الهجمات في دفع أمريكا إلى إعادة حساباتها بشأن الشرق السوري.

الجدير ذكره أن وضع هذه المنظومة من قبل التحالف جاء بعد تعرض قواعده لهجمات عديدة من قبل الميليشيات الإيرانية باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، منذ مطلع العام الحالي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top