Skip to content

تنظيم داعش ينشر حصيلة عملياته في سوريا خلال أسبوع، وديرالزور لها الحصة الأكبر

نشرت صحيفة النبأ الرسمية الصادرة عن تنظيم داعش حصيلة العمليات التي نفذها التنظيم خلال الأسبوع المنصرم في سوريا، وجاءت شتى العمليات التي تبناها التنظيم في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية أو ما تعرف بقسد ومعظمها في محافظة ديرالزور.

وقالت الصحيفة أن عناصر التنظيم استهدفوا بعبوة ناسفة دورية عسكرية مكونة من سيارتين تتبع لقسد على أطراف بلدة الجرذي شرق ديرالزور موقعة قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، وكما قام عناصر التنظيم بتفجير عبوة ناسفة في آلية رباعية الدفع ببلدة ذيبان ما أسفر عن مقتل وجرح من فيها بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى تبني التنظيم لعدد من عمليات استهداف صهاريج النفط في ديرالزور، حيث أفادت بأن عناصر التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة صهاريج نفط تتبع لقسد في قريتي العتال والعباس بمنطقة البصيرة ما أدى إلى تضرر الصهاريج.

وأدرجت الصحيفة إحصائية لعمليات استهداف الصهاريج النفطية التي تتبع لقسد وميليشيا القاطرجي خلال 381 يوماً، حيث توزعت العمليات على كُلٍّ من ديرالزور 16 عملية، الرقة 3 عمليات، الحسكة عملية واحدة، وحماة عملية واحدة بحسب زعم الصحيفة

الجدير ذكره أن نشاط تنظيم داعش يتزايد باستمرار في مناطق سيطرة قسد بشكل يفند من مزاعم أهداف حملاتها العسكرية والأمنية في ديرالزور خاصة، حيث يتضح بعد كل حملة أمنية أن الهدف هو أهالي المنطقة وليس عناصر التنظيم كما تزعم قسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top