Skip to content

حول معبر ابو الزندين اجتماع سري بين المخابرات التركية وقيادات الجيش الوطني ومصادر خاصة لنداء الفرات تتحدث عن أبرز تفاصيله

كشف مصدر خاص لشبكة نداء الفرات أن المخابرات التركية عقدت يوم أمس اجتماعًا هامًا مع جميع قيادات فصائل الجيش الوطني السوري في حور كلس، حيث تمحور النقاش حول موضوع معبر أبو الزندين والتحديات المحيطة بفتحه.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع كان طويلًا وشهد مداولات موسعة حول الفوائد المحتملة لفتح المعبر على المناطق المحررة. إلا أن الاجتماع شهد اعتراض أو تحفظ من شخصين أو ثلاثة على قرار فتح المعبر، وهو ما قوبل برفض شديد من قبل باقي قيادات الجيش الوطني. بحسب المصدر،

تعرض المعترضون لانتقادات لاذعة من زملائهم الذين أبدوا تأييدهم الكامل لفتح المعبر واستعدادهم لاتخاذ خطوات لإبعاد أي طرف قد يسعى لعرقلة تنفيذ هذا القرار.

وأوضح بعض القيادات خلال الاجتماع أن العناصر المعترضة الموجودة حاليًا في المعبر تضم أفرادًا من حزب التحرير وآخرين محسوبين على الشرقية وبعض سكان المنطقة الذين وُجهت إليهم اتهامات بأن لهم مآرب خاصة.

وختم المصدر بالإشارة إلى أن المخابرات التركية، التي أشرفت على الاجتماع، أكدت بوضوح أن المعبر سيفتح بالقوة إذا لزم الأمر، مشددة على استعدادها لاستخدام جميع الوسائل لتحقيق ذلك، بما في ذلك إغلاق المعابر التي تربط مناطق الوطني بالأراضي التركية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top