Skip to content

حالة من الاستياء والغضب وإضراب لسائقي السرافيس والباصات احتجاجاً على قرارات قسد

تشهد مدينة القامشلي شمال الحسكة الخاضعة لسيطرة قسد إضراباً عاماً من. قبل سائقي السرافيس على خط القامشلي عامودا احتجاجاً على قرار جائر أصدرته إدارة قسد يقضي بتخفيض مخصصاتهم من المازوت من 20 لتراً إلى 8 لترات يومياً.

وتحدث مسؤول خط السرافيس من مدينة القامشلي إلى عامودا أن أكثر من 50 حافلة نقل توقفت عن العمل بسبب تخفيض المخصصات وتحديد محطة وقود خاصة بهم بعيدة عن مسار عملهم مما زاد من الأعباء المترتبة عليهم.

وفي سياق متصل فقد امتد ذلك الإضراب ليشمل الحافلات التي تعمل على خط القامشلي الدرباسية مما تسبب بأزمة مواصلات وتعطل الأهالي عن وظائفهم وأعمالهم اليومية وارتفاع الاجور بسبب اعتماد غالبية السائقين على المازوت الحر.

هذا وتوقفت إدارة قسد عن توزيع المازوت المدعوم للبولمانات التي تنقل المسافرين بين محافظة الحسكة وباقي المحافظات مما أدى إلى ارتفاع تكاليف السفر على الأهالي

حيث وصلت تذكرة السفر للشخص الواحد إلى 300 ألف ليرة سورية بعد أن كانت 200 ألف في باصات رجال الأعمال بينما ارتفعت أجرة الراكب من 150 ألف إلى 250 ألف ليرة سورية مما شكل حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي الذين بحاجة ماسة للسفر مثل المرضى والطلاب وغيرهم

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top