Skip to content

ضغوط روسية على الشيخ ”ابراهيم الهفل” لحل جيش العشائر والأخير يرفض

علمت شبكة نداء الفرات من مصادر خاصة بأن الشيخ ”ابراهيم الهفل” أحد وجهاء قبيلة العكيدات وقائد جيش العشائر في محافظة ديرالزور رفض مقترحاً روسياً بحل الفصيل الذي يترأسه ودمجه مع فصائل أخرى تابعة لعصابات الأسد.

وقالت المصادر بأن المقترح الروسي جاء عقب مفاوضات أجروها مع قسد إبان فرضها الحصار الخانق على مناطق سيطرة عصابات الأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي، حيث اتهمت قسد ميليشيات النظام وإيران بدعم جيش العشائر، واشترطت خلال المفاوضات مع الروس حل جيش العشائر وتسليمها الشيخ ”ابراهيم الهفل”.

وأفادت المصادر بأن الروس اجتمعوا مع الهفل يوم الثلاثاء الفائت وتمت مناقشة حل جيش العشائر ودمجه مع الميليشيات الموالية، إلا أن الأخير رفض المقترح بشكل قاطع مؤكداً أن عمليات جيش العشائر تنحصر ضد قسد ولن يشارك في أي عمليات أخرى.

وفي سياق متصل تعرض المدعو ”محمد حسين العويد” لعملية اغتيال أودت بحياته من قبل مجهولين يوم أمس في مدينة البوكمال، وهو قائد لواء البوكمال التابع لجيش العشائر، وتوقع مراقبون أن عملية الاغتيال تأتي في ظل حملة الضغط على الهفل لقبول حل الفصيل.

يُذكر أن عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية لم تُبدِ أي ردة فعل على المقترح الروسي، في حين تخشى الأخيرة من صعود فصيل يضم أبناء المنطقة ولا يتبع لأيدلوجيتها حتى وإن كان يعمل لصالحها في الوقت الراهن.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top