Skip to content

الولايات المتحدة تعتقل قيادياً بتنظيم داعش وتحذر من عودة التنظيم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) عن اعتقال القيادي في تنظيم داعش المدعو ”خالد أحمد الدندل” بعملية مشتركة مع قسد، بعد تقديمه دعماً لعناصر وقيادات من التنظيم ومساعدتهم في الهروب من قبضة قسد في مدينة الرقة.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان لها إن الدندل متورط بدعم خمس قياديين من التنظيم أثناء هروبهم يوم الخميس الماضي من سجن لقسد في الرقة، اثنان منهم من الجنسية الروسية واثنين من الجنسية الأفغانية وآخر ليبي، حيث تمكنت قسد من إعادة اعتقال قيادي روسي وليبي فيما لا تزال تبحث عن الثلاثة الآخرين.

وحذرت القيادة الأمريكية من أن تنظيم داعش لا يزال يسعى بشكل أساسي إلى تحرير عناصره وقياداته المعتقلين بهدف إعادة إحياء التنظيم، وقال قائد ”سنتكوم” الجنرال ”مايكل كوريلا” أنه لا يزال هناك أكثر من 9000 عنصر من داعش محتجزين في أكثر من 20 منشأة تابعة لقسد، وهو ما يعادل جيشاً كاملاً قيد الاحتجاز، وإذا هرب عدد كبير منهم فإن ذلك سيشكل خطراً كبيراً على المنطقة وخارجها.

الجدير ذكره أن قسد تحتجز عدداً كبيراً من عناصر قيادات داعش في سجونها لاستخدامهم كورقة ابتزاز للتحالف الدولي في سبيل استمرار دعمه لها، وكوسيلة ضغط على تركيا لمنعها من تنفيذ عمليات عسكرية ضدها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top