Skip to content

استقالات بالجملة لمعلمين وأطباء في ديرالزور رفضاً لسياسات قسد في المنطقة

أعلن عدد من المدرسين والكوادر الإدارية في هيئة التربية التابعة لمجلس ديرالزور المدني الذي يتبع لقسد عن تقديم استقالتهم، ومن ضمن الكوادر الذين قدموا استقالتهم المدعو ”مروان علي المحمد” و ”منتهى مداح الحمادي” الذان يشغلان منصب الرئاسة المشتركة لإدارة مدارس الجزيرة.

وأرجع المدرسون والكوادر سبب استقالتهم إلى تعيين قسد لإحدى الكوادر الكردية بمنصب مستشارة في هيئة التربية والتعليم بديرالزور، حيث تتحكم المستشارة بجميع قرارات الهيئة بتعيين وفصل المدرسين دون العودة لرئيس هيئة التربية، بالإضافة إلى فرض المنهاج الدراسي الذي وضعته قسد بالقوة والذي كان أحد الأسباب غير المباشرة لانتفاضة الأهالي في العام الماضي.

وعلى صعيد آخر أصدر أطباء وكادر مشفى الفرات في بلدة أبو حمام شرق ديرالزور بياناً يرفضون فيه استقالة الدكتور ”عبدالقادر أحمد العبدالله” الذي يشغل منصب المدير الإداري للمشفى، حيث تعرض الأخير لضغوطات من قبل هيئة الصحة التابعة لقسد قبل تقديم استقالته، وأشار كادر مشفى الفرات في بيانهم إلى تقديم استقالتهم بشكل جماعي في حال عدم رفض استقالة الدكتور عبدالقادر.

الجدير ذكره أن قسد عبر ذراعها مجلس ديرالزور المدني تعمل على تطبيق سياسات مغايرة لأعراف وتقاليد أبناء محافظة ديرالزور، على الرغم من الرفض والاحتقان الشعبي الواسع لتلك السياسات في المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top