Skip to content

وسائل إعلام سورية وعبرية تكشف مجريات قصف مدينة مصياف بريف حماة قبل أيام

كشفت صحف وقنوات عبرية من بينها صحيفة يديعوت أحرونوت وقناة هآرتس المقربتين من حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تطورات جديدة بخصوص القصف الإسرائيلي الذي استهدف مركز البحوث العلمية التابع لعصابات الأسد قرب مدينة مصياف بريف محافظة حماة.

يديعوت أحرونوت قالت أن القوات الخاصة الإسرائيلية نفذت عملية إنزال جوي في سوريا استولت خلالها على ملفات ووثائق من مبنى تابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ودمرت مبنى مخصّص للبحوث العلمية، في حين شهدت عملية الإنزال الإسرائيلية اشتباكات مع مجموعة من عصابات الأسد أسفر عن أسر شخصيتين إيرانيتين.

وأكد تلفزيون سوريا عبر مصادر خاصة أن الضربة الإسرائيلية لم تقتصر على القصف، بل ترافق معها إنزال جوي عبر طائرات مروحية حلقت في سماء المنطقة لكنها لم تهبط على الأرض، حيث تم الإنزال عبر الحبال، بالتزامن مع تدمير المُسيّرات الإسرائيلية لجميع سيارات الأمن التابعة لعصابات الأسد وقطع الطرق المؤدية إلى المكان،

وأشار تلفزيون سوريا إلى أن العملية تخللها اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل ثلاثة سوريين وإصابة آخرين بينهم مدنيون، كما تمكن فريق الإنزال الإسرائيلي من أسر بين اثنين إلى أربعة ضباط إيرانيين بحسب ما أفاد به التلفزيون.

يذكر أن إسرائيل هاجمت مساء الأحد مواقع عسكرية لعصابات الأسد والميليشيات الإيرانية بريف حماة والذي أسفر عن 16 قتيلاً و36 جريحاً وفق وسائل إعلام موالية لميليشيات الأسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top