Skip to content

قتلى وجرحى بمداهمة مشتركة لقسد والتحالف الدولي بريف الرقة

أفاد مراسل نداء الفرات بسقوط 3 قتلى وإصابة شخص آخر بجروح بليغة، على إثر إنزال جوي نفذته قوات التحالف الدولي بمشاركة من قبل القوات الخاصة التابعة لقسد والمعروفة باسم HAT فجر يوم أمس الأحد في قرية شنينة الواقعة شمال شرق محافظة الرقة.

وقال مراسلنا أن الهجوم كان في تمام الساعة الثالثة فجراً استُخدِم فيه القنابل المضيئة وأكثر من 20 مصفحة عسكرية، حيث تم تطويق أحد المنازل وإطلاق الرصاص بشكل كثيف ما أسفر عن مقتل كلٍّ من ”حمد مطر المناحي وعبداللطيف مضفي السويدي ومطر علي الغنيمي” وهم من أبناء قبيلة العكيدات، بالإضافة إلى إصابة ”مزاحم عبدالجواد الخلف” بجروح بليغة وهو من أبناء محافظة حمص.

وأشارت مصادر خاصة لنداء الفرات أن أهالي القرية عاشوا حالة من الذعر، حيث حاصرت ما تُعرف ب HAT القرية ومنعت الدخول والخروج منها حتى الساعة الرابعة عصراً، في حين قالت المصادر بأن الأهالي يحملون قسد كامل المسؤولية عن الحادثة بسبب تزويدها للتحالف الدولي بمعلومات وإحداثيات خاطئة.

الجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها قسد بتزويد التحالف الدولي بمعلومات خاطئة عن وجود عناصر من تنظيم داعش، حيث نفذت بمشاركة التحالف عشرات العمليات التي أدت لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين بمناطق سيطرتها في شمال وشرق سوريا، دون أي حسيب أو رقيب.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top