Skip to content

هجوم سيبراني يُخلف قتلى وآلاف الجرحى بين عناصر وقادة في لبنان وسوريا، ما القصة؟

أفادت مصادر حكومية لبنانية بوصول مئات الجرحى إلى المستشفيات إثر حصول انفجارات مجهولة في أجهزة التواصل اللاسلكي التي يحملها عناصر وقادة ميليشيا حزب الله وهي من نوع pager المخصصة لاستلام الرسائل النصية القصيرة، إثر اختراق هذه الأجهزة من قبل المخابرات الإسرائيلية وتفجيرها عن بُعد.

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 3000 آخرين بينهم أكثر من 400 حالة حرجة من عناصر وقادة ميليشيا حزب الله، في حين قالت وسائل إعلام إيرانية أن السفير الإيراني في بيروت ”مجتبى أماني” أُصيب أيضاً بانفجار أحد الأجهزة وأشارت إلى أنه بصحة جيدة، فيما أكدت عدة مصادر أن السفير الإيراني أُصيب بالعمى في إحدى عينيه على الأقل نتيجة انفجار الجهاز الذي كان يحمله.

وعلى صعيد متواصل أشارت مصادر محلية إلى إصابة قياديين وعناصر لبنانيين من ميليشيا حزب الله في عدد من المناطق السورية نتيجة تأثرهم بالهجوم السيبراني، حيث سُجلت الإصابات في محافظات دمشق وريفها ودرعا والقنيطرة وادلب، ووصلت إلى أكثر من 50 إصابة بصفوف الميليشيا في سوريا.

هذا ولم تُعلن إسرائيل مسؤوليتها رسمياً عن الهجوم السيبراني لكن وسائل إعلام عبرية وعالمية أفادت بأن المخابرات الإسرائيلية قامت بتفخيخ أجهزة الاتصال اللاسلكي قبل وصولها لميليشيا حزب الله من دولة تايوان قبل عدة أشهر، وتُعتبر هذه الأجهزة من أحدث دفعة حصلت عليها الميليشيا مؤخراً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top