Skip to content

روسيا تتراجع عن تصريحاتها حول دعم أوكرانيا للفصائل الثورية في الشمال السوري

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ”ديمتري بيسكوف” أن الكرملين ليس لديه معلومات تفيد بأن أوكرانيا بدأت بدعم وتدريب مقاتلين سوريين في شمال سوريا لفتح جبهة ثانية هناك ضد روسيا، مشيراً إلى أنه لا يملك أي معلومات حول هذه الأنباء ولا يستطيع قول شيء في الوقت الحالي.

وكانت وسائل إعلام روسية وتركية قد نقلت أخباراً حول قيام أوكرانيا بعقد صفقة مع هيئة تحرير الشام تقوم فيه الأخيرة بإطلاق سراح معتقلين معارضين لروسيا من سجونها مقابل قيام أوكرانيا بدعم الهيئة بطائرات مسيرة ومدربين عسكريين لتنفيذ هجمات ضد القوات الروسية المتواجدة في سوريا.

وبدورها نفت هيئة تحرير الشام هذه الأنباء جملة وتفصيلاً، حيث قال القائد العسكري في الهيئة ”أبو مسلم الشامي” أن هذه الأنباء كاذبة ومضللة، وأن الهيئة لم تتواصل مع أي دولة خارجية من أجل تلقي الدعم والتدريب، وأنه لا يوجد في سجون الهيئة معارضين لروسيا، حيث يخضع المهاجرين في المنطقة لقوانين حكومة الإنقاذ العاملة في منطقة ادلب.

وأشار الشامي إلى أن هذه الأنباء تندرج ضمن حملة التضليل الإعلامي التي تقوم بها روسيا لكي تستمر بحملة القتل والتنكيل ضد الشعب السوري، والجدير ذكره أن روسيا عادة ما تنشر مثل هذه الأنباء بشكل شبه دوري دون أي دلائل تثبت حقيقتها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top