Skip to content

الأول من نوعه… قصف إسرائيلي يستهدف قاعدة روسية في سوريا

شنّ الاحتلال الإسرائيلي هجوماً صاروخياً فجر اليوم استهدف قاعدة حميميم الجوية التابعة للاحتلال الروسي ومستودعات سلاح بالقرب منها في مدينة جبلة الساحلية بريف محافظة اللاذقية السورية، وأفادت وسائل إعلام أن القصف جاء بعد ساعة واحدة من هبوط طائرة تتبع للاحتلال الإيراني تتبع لشركة ”قاشيم فارس”.

واستمر القصف الذي بدأ في تمام الساعة 3:55 حتى الساعة 4:41 فجراً، حيث أطلقت البوارج البحرية الإسرائيلية 30 صاروخاً على المواقع المستهدفة، وأشارت مصادر إعلامية أن القصف الإسرائيلي لم يستهدف المدرجات ومهابط الطيران والأبراج في قاعدة حميميم الجوية ومطار اللاذقية المدني.

وسائل الإعلام الروسية اكتفت بنقل خبر مفاده أن الدفاعات الجوية السورية -التابعة لعصابات الأسد- تتصدى لأجسام معادية في مدينة جبلة، وأن فرق الإطفاء تحاول السيطرة على الحرائق الناجمة عن القصف، في حين قامت قوات الاحتلال الروسي بتسيير طلعة جوية بعد انتهاء القصف.

والجدير ذكره أن قاعدة مطار حميميم تُعد أهم قاعدة روسية في الشرق الأوسط، تمركزت فيها قوات الاحتلال الروسي عقب التدخل لجانب عصابات الأسد عام 2015، وتضم القاعدة أحدث منظومات الدفاعات الجوية الروسية من طراز S300 و S400 والتي لم تثبت فعاليتها في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top