Skip to content

بسبب فيديو فُكاهي… قسد تحكم على طفل بالسجن لثلاث سنوات

حكمت محكمة الكلاسة التابعة لقسد على الطفل ”علي محمد حامد الخبيل” البالغ من العمر 12 عام بالسجن لمدة ثلاثة سنوات عقب انتشار مقطع مصور له على مواقع التواصل الاجتماعي يسخر فيه من الإدارة الذاتية وقيادات قسد على خلفية إصدار سعر القمح لهذا الموسم والتي احتج على إثرها فلاحو وأهالي المناطق التي تسيطر عليها قسد.

عناصر قسد اعتقلوا الطفل من منزل ذويه في حي خشمان بمدينة الحسكة عقب انتشار الفيديو الذي لاقى رواجاً واسعاً لدى أهالي شمال وشمال شرق سوريا، وهو -الطفل- ابن شقيق قائد مجلس ديرالزور العسكري الأسبق ”أحمد الخبيل أبو خولة” الذي اعتقلته قسد في أواخر شهر آب من العام المنصرم في الكمين الذي عُرِف بكمين استراحة الوزير بمدينة الحسكة.

وأدانت عدة جهات حقوقية قرار محكمة قسد، حيث طالبت شبكة ”رصد سوريا لحقوق الإنسان” مسؤولي قسد بالإفراج عن الطفل ومحاسبة المسؤولين عن اعتقاله، في حين قالت ”أسمهان داوود” عضو المجلس الوطني الكردي لقناة حلب اليوم أن هذه التصرفات غير مُستغربة من قسد التي تعتقل الأطفال وتعمل على غسل عقولهم بما يناسب فكر حزب العمال الكردستاني.

يُذكر أن قسد تدعي أن تمارس الديمقراطية وحماية الأطفال، في حين تقوم على أرض الواقع باعتقالهم وتجنيدهم إجبارياً في صفوفها، فضلاً عن إصدار أحكام قاسية بحق الأطفال وكان آخرها قضية الطفل ”علي الخبيل”.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top