Skip to content

قوات التحالف الدولي تكثف تدريباتها وتعزز مواقعها شرق ديرالزور

شهدت قاعدتي حقل العمر النفطي وحقل غاز كونيكو بريف ديرالزور الشرقي تدريبات عسكرية مكثفة لقوات التحالف الدولي التي تتمركز في القاعدتين في إطار محاكاة الاشتباكات المسلحة والقصف الوهمي وعمليات المداهمة والإخلاء، بمشاركة الطيران الحربي والمروحي.

وقالت مصادر محلية لنداء الفرات أن قوات التحالف الدولي أطلقت عدد من القنابل المضيئة في سماء ريف ديرالزور الشرقي خلال إجراءها لتدريبات عسكرية ليلة أمس السبت.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن التحالف الدولي أرسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى قاعدة حقل غاز كونيكو، خاصة بعد استهدافها بالصواريخ من قبل الميليشيات الإيرانية قبل عدة أيام، في حين هبطت طائرة شحن تقل 50 جندياً أمريكياً بالإضافة إلى تعزيزات عسكرية ولوجستية في حقل العمر النفطي.

وتأتي تحركات التحالف الدولي عقب عودة الميليشيات الإيرانية لقواعد التحالف بعد توقف دام عدة أشهر، وعلى صعيد متواصل قامت الميليشيات الإيرانية بإسقاط منطاد مراقبة تابع للتحالف الدولي قرب حقل العمر النفطي يوم أمس وتبع ذلك تحليق مكثف لطيران التحالف في أجواء المنطقة.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية عززت من تواجدها في المناطق التي تحتلها غرب نهر الفرات، وسط توترات كبيرة تشهدها منطقة الشرق الأوسط على خلفية حرب غزة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top