Skip to content

الائتلاف المعارض ينفي شائعات إعلام النظام حول لقاء المبعوث الروسي في أنقرة

نفى الائتلاف الوطني المعارض الأنباء التي تداولتها صحيفة الوطن الموالية لعصابات الأسد حول لقاء جمع أعضاء من الائتلاف ولجنة التفاوض مع المبعوث الروسي إلى سوريا ”ألكسندر لافرنتييف”، وجاء في الصحيفة أن المبعوث الروسي اقترح على المعارضة السورية نقل اجتماعات اللجنة الدستورية إلى العاصمة العراقية بغداد.

وأكد الائتلاف الوطني خلال تغريدة على منصة X (تويتر سابقاً) اليوم الاثنين على موقفه الثابت وتمسكه بتطبيق القرارات الأممية المتعلقة بالملف السوري، وتحقيق مطالب الشعب السوري المتمثلة بالحرية والعدالة والديمقراطية بحسب التغريدة.

وكما أشارت هيئة التفاوض إلى نفيها القاطع لأي لقاء غير معلن مع الجانب الروسي، مؤكدة أنها لا تقبل استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية إلا في دولة محايدة ويتواجد للأمم المتحدة فيها مقر، وأضافت -هيئة التفاوض- أن اتخاذ القرار سيكون وفق المصلحة العليا للشعب السوري وسيكون معلناً وليس سرياً.

يُذكر أن روسيا تحاول نقل اجتماعات اللجنة الدستورية من مدينة جنيف السويسرية والتي تعتبر أهم مراكز الأمم المتحدة في العالم، إلى العاصمة العراقية بغداد التي تستولي عليها حكومة موالية لعصابات الأسد وإيران.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top