Skip to content

نقطة عسكرية ضخمة تنشأها ميليشيات والأسد إيران فما هي أبرز اهدافها؟؟

بدأت الميليشيات الإيرانية بالاشتراك مع. ميليشيات الأسد بإنشاء نقطة عسكرية في مدينة موحسن شرق ديرالزور لتعزيز سيطرة التواجد الإيراني بشكل أكبر بالتزامن مع القتال الحاصل بين قسد من جهة وجيش العشائر من جهة أخرى.

وفي التفاصيل بدأت الميليشيات بإنشاء تلك النقطة وتحويلها إلى. معسكر خاص بها وجلب عناصر تابعين لها من الجنسيتين العراقية والإيرانية بالإضافة إلى انشاء مستودعات للسلاح والذخيرة داخل المعسكر.

وفي سياق متصل فقد رجح مراقبون وناشطون أن ذلك المعسكر قد يكوننقطة انطلاق للميليشيات التي تستعد لتنفيذ عمليات عسكرية او قصف صاروخي ومدفعي يستهدف القواعد الأمريكية أو المدنيين في مناطق سيطرة قسد فيما يرجح آخرون أنها تعزيز للتواجد الإيراني في منطقة ديرالزور وريفها.

تأتي تلك. الخطوة من قبل الميليشيات في ظل الصراع الدائر والتصعيد العسكري بين ما يسمى جيش العشائر وقسد وسقوط العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين في ريف ديرالزور مما قد يزيد المشهد تعقيداً على المستوى الأمني والسياسي والعسكري في ظل تواجد قوى إقليمية كبرى.

الجدير بالذكر أن المنطقة تشهد أيضاً استنفاراً عسكرياً لقوات التحالف الدولي وإجراء التدريبات العسكرية بين الفينة والأخرى بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها في كل من محافظتي ديرالزور والحسكة

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top