Skip to content

ميليشيات إيران تتسبب بأزمة غذائية حادة لصالحها الشخصي

تشهد مدينة البوكمال شرق ديرالزور و الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية ارتفاعاً غير مسبوق بأسعار المواد الغذائية والخضار بشكل جنوني وغير مسبوق تفوق قدرة الأهالي الشرائية وسط ظروف معيشية صعبة تعصف بالمنطقة.

وفي التفاصيل فقد تحدث بعض الأهالي أن أبرز أسباب ارتفاع الأسعار هو ارتباط غالبية التجار بميليشيات إيران الذين يقومون بدورهم باستلام تلك المواد وتهريبها إلى العراق ومنعها من الدخول إلى أسواق المدينة مما يسبب بنقص كبير وارتفاع الأسعار.

وفي سياق متصل فقد بلغت أسعار الخضار ارتفاعا حاد حيث وصل سعر كيلو البندورة الواحد إلى 10000 ليرة وكيلو الخيار إلى 9000 ليرة فيما وصل سعر الثوم إلى 60000 ليرة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية مثل السكر الذي بلغ سعر الكيلو الواحد 17500 والأرز بسعر 14000 ألف فيما وصل سعر لتر الزيت المستخدم للطهي إلى 25000 ألف ليرة سورية وذلك بسبب الشح الكبير بكمية المواد في الأسواق.

الجدير بالذكر أن الأهالي في محافظة ديرالزور وريفها الخاضع لسيطرة الميليشيات يواجهون تحديات معيشية واقتصادية صعبة للغاية بسبب استفراد الميليشيات وتحكمها بواردات المنطقة بكافة أنواعها ويعتبر ذلك أحد الأساليب الذي تنتهجه الميليشيات لإخضاع الأهالي واستقطاب شبابهم وأطفالهم وتجنديهم في صفوفها لتنفيذ أجنداتها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top