Skip to content

مطلوب للولايات المتحدة وقاد عمليات الحزب في سوريا، من هو ”ابراهيم عقيل”

شنت طائرات اسرائيلية غارة جوية عصر اليوم الجمعة استهدفت مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت عاصمة لبنان، وهي المعقل الرئيسي لميليشيا حزب الله ومنها تُدار جميع عمليات الميليشيا.

جيش الاحتلال الاسرائيلي أعلن قبل قليل أن الغارة استهدفت المدعو ”ابراهيم عقيل” مسؤول شعبة العمليات الخاصة ومتزعم ما تُسمى بوحدة الرضوان وهو الشخص الثاني في ميليشيا حزب الله، بعد مقتل ”فؤاد شكر” قبل عدة أسابيع بغارة جوية اسرائيلية أيضاً.

ويُعرف عن عقيل أنه أحد أعضاء ما يُسمى بتنظيم الجهاد الإسلامي الذي تبنى الهجوم على السفارة الأمريكية عام 1983، وكانت الولايات المتحدة قد رصدت مبلغ 7 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات عنه في عام 2023.

وشارك عقيل أيضاً في قيادة عمليات ميليشيا حزب الله بسوريا بصفته زعيماً لنخبة الميليشيا أو ما تُعرف بوحدة الرضوان، حيث أشرف على احتلال القصير بريف حمص ويبرود بريف دمشق عام 2013، كما شارك في الحملة الهمجية على الشمال المحرر في عامي 2019-2020 وكان له دور رئيسي في معارك العيس بريف حلب الجنوبي وسراقب شرق ادلب.

ويُذكر أن ميليشيا حزب الله لم تُعلن رسمياً عن مقتل عقيل -حتى لحظة تحرير هذا الخبر- إلا أن وكالات إعلام عالمية وعبرية بالإضافة إلى بيان لجيش الاحتلال أكدوا مقتله برفقة جميع قيادات وحدة الرضوان في الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top