Skip to content

روسيا تجدد مزاعمها بشأن ارتباط أوكرانيا بالمعارضة وتدريب مقاتلين أجانب بالتنف

جددت روسيا اتهاماتها المتواصلة لقوات التحالف الدولي بتدريب مقاتلين أجانب ينتمون لتنظيم داعش في قاعدة التنف جنوب سوريا، واتهام أوكرانيا بدعم هيئة تحرير الشام في شمال غرب البلاد.

وجاءت التصريحات الروسية هذه المرة على لسان مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ”سيرغي ناريشكين”، حيث قال أن قاعدة التنف الأمريكية في سوريا تحولت إلى مركز لدعم وتدريب المقاتلين منذ فترة طويلة.

وأشار ناريشكين إلى أن القوات الأمريكية دربت 500 من عناصر تنظيم داعش والجهاديين الآخرين في قاعدة التنف مع منح الأولوية للمهاجرين من جمهوريات القوقاز وآسيا الوسطى، وتشكيل مجموعات متحركة منهم، لتنفيذ أعمال “إرهابية” ضد القوات الروسية في سوريا، على حد زعمه.

وأعاد ناريشيكين إطلاق الاتهامات ضد أوكرانيا مجدداً مشيراً إلى قيامها بتزويد هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني بالطائرات المُسيّرة والذخيرة اللازمة لها، مع إقامة معسكرات تدريب لمشغلي الطائرات في ادلب.

والجدير ذكره أن المكتب الإعلامي في هيئة تحرير الشام أصدر قبل أيام بيان نفى فيه المزاعم الروسية حول دعم الهيئة وتدريبها، وكما أكدت الهيئة في بيانها على أحقية الشعب السوري بالدفاع عن نفسه والمطالبة بحريته.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top