skip to Main Content

جريمة مروعة بحق مسافرين من أبناء ديرالزور في رأس العين من يقف وراءها.

شهدت مدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة اليوم الخميس انفجاراً كبيراً داخل أحد أسواقها نتج عنه عدة ضحايا من بينهم نساء وأطفال.

 

حيث وقع الانفجار ظهر اليوم داخل سوق الفروج في مدينة رأس العين بسيارة لأحد الأهالي القادمين من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني.

 

وذكرت عدة مصادر أهلية لشبكة “نداء الفرات” :أن السيارة انفجرت نتيجة عبوة ناسفة تم زرعها داخلها عند وقوفها على أحد حواجز قسد القريبة من المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة الجيش الوطني”.

 

وأشارت المصادر:”إلى أن السيارة انفجرت بمجرد وصولها إلى مدينة رأس العين مما أدى إلى وفاة ما يقارب 6 أشخاص من أهالي ريف دير الزور الشرقي بينهم نساء وأطفال عرف منهم الشاب عيسى الوردي وزوجة أخيه وطفلين معهم والشيخ عبدالستار الشلاش أبو مهند”.

 

وأضافت المصادر “أن حالات التفخيخ من قبل قسد لسيارات الأهالي وخاصة النازحين منهم كثرت في الآونة الأخيرة مما أدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين الأبرياء قتلى”.

 

هذا ويذكر أن مناطق سيطرة قسد تشهد حركة نزوح كبيرة من قبل الأهالي باتجاه المناطق المحررة وتركيا وذلك بسبب سياسة قسد في المنطقة من اعتقالات تعسفية وتجنيد إجباري بالإضافة إلى تجاهلها المتعمد للفلتان الأمني الكبير الحاصل الذي تعيشه المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top