Skip to content

بعد خسائرها الفادحة؛ الميليشيات الإيرانية تتخذ تكتيكاً جديداً للتصدي للطيران الإسرائيلي.

انتهت الميليشيات الإيرانية المتمثلة بعصابة “فاطميون” و”عصائب أهل الحق” خلال الشهر الجاري من تجهيز نقاط عسكرية لها، تضمنت أنفاقاً تحت الأرض في بادية “الرصافة” الخاضعة لسيطرة عصابات الأسد جنوب الرقة.

 

وقال مراسلنا: “قد جرى إنشاء شبكة أنفاق تصل عدة نقاط ببعضها البعض، بينما يجري تجهيز نفق ليصل عشرة نقاط أخرى ببعضها، وذلك بهدف التنقل بين النقاط دون استهدافهم من قبل الطيران الاسرائيلي”.

 

وأضاف: “إن الميليشيات قامت بتجهيز النقاط أسفل الأرض في بادية الرصافة بهدف إخفاء آلياتها ومعداتها وسلاحها كصواريخ أرض-أرض قصيرة ومتوسطة المدى للحول دون استهدافها بصواريخ الطيران الإسرائيلي”.

 

وأردف: “إن الميليشيات الإيرانية بدأت أيضاً بتجهيز نقاط حماية في محيط المستودعات، وهي عبارة عن مفارز صغيرة يتم رفع علم عصابات الأسد عليها بالإضافة إلى دوريات جوالة في المنطقة”.

 

وأشار: “إلى أن ميليشيا لواء فاطميون وعصائب أهل الحق انتهت من تجهيز أجزاء كبيرة من شبكة الأنفاق الخاصة بتنقلات القيادات الميدانية والعناصر بين النقاط العسكرية إلى جانب تجهيز أربعة مستودعات صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في بادية الرصافة جنوب الرقة”.

 

وتمتلك الميليشيا ذاتها شبكة أنفاق تصل نقاطها العسكرية ببعضها البعض في محيط بلدة “دبسي عفنان” في ريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة عصابات الأسد، جرى إنشاؤها بدعم من الحرس الثوري الإيراني مطلع الشهر السادس من العام المنصرم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top