skip to Main Content

ميليشيات إيران تحكم قبضتها على قرى دير الزور وتمنع الأهالي من العودة إليها

منعت الميليشيات الإيرانية المتمركزة في مدينة البوكمال الأهالي من الدخول إلى إحدى القرى الواقعة في محيط المدينة إلا بعد الحصول على مايسمى تصريح أمني يسمح للأهالي بالدخول والخروج من تلك القرية.

وفي التفاصيل، أصدر المدعو حاج عسكر مسؤول ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال قراراً يمنع وصول أهالي مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها إلى قرية الصلبي الواقعة في ريف المدينة إلا بعد الحصول على تصريح أمني.

ونشرت ميليشيات الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني عدة حواجز على الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقة الحزام الأخضر وقرية الصلبي، وذلك بسبب وجود مقرات عسكرية للميليشيات حيث حولت منازل الأهالي وقراهم إلى ثكنات عسكرية.

كما اشترطت حواجز الميليشيات على الأهالي الداخلين والخارجين من وإلى تلك المنطقة إبراز التصريح الأمني كما اشترطت أن يكون مصدره من مركز قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وموقعاً من المدعو حاج عسكر المسؤول عن الميلشيات في تلك المنطقة.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية رفضت إعطاء تصاريح أمنية لأهالي قرية معيزيلة الواقعة غرب مدينة البوكمال في البادية للرجوع إلى منازلهم وأراضيهم، حيث احتجت الميليشيات أن المنطقة عسكرية ويمنع إقامة المدنيين فيها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top