skip to Main Content

شركة عبرية تعلن عن استثمار مشاريع في محافظة الرقة تعرف عليها

أعلنت الشركة الإسرائيلية “Watergen” المختصة في تكنولوجيا المياه تنفيذ مشروع استثماري في محافظة الرقة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قسد وقوات التحالف الدولي.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية فإن الشركة الإسرائيلية قامت بتركيب مولدات مياه في احدى المشافي في محافظة الرقة بالتعاون مع منظمة تحالف الأديان من أجل اللاجئين السوريين، وهي منظمة أمريكية تنشط في المنطقة الشرقية.

وأشارت الصحيفة أن مشروع الشركة بشكل كامل يتضمن تقديم عشرة مولدات لمنشآت طبية محلية من أجل توفير مياه الشرب، كما أضافت أن المنظمة الأمريكية لديها خطط لتركيب المولدات في المدارس والعيادات الطبية والمستشفيات في الرقة.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فأن الشركة ستستثمر حقول النفط في شرق الفرات واستخراجه وبيعه بالتزامن مع عزم الولايات منح رخص للشركات الاستثمارية الخاصة، واستثنائها من عقوبات قيصر في المنطقة الشرقية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قسد والتحالف الدولي.

هذا ونقلت وكالة “رويترز” عن القائمة بأعمال مساعدة وزير الخارجية الأمريكية في مراكش المغربية إن الولايات المتحدة تعتزم خلال الأيام المقبلة إصدار رخصة عامة لتسهيل نشاط الاستثمار الاقتصادي الخاص في المناطق الخاضعة لسيطرة قسد والتحالف الدولي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top