skip to Main Content

مخاوف من تكرار معارك “غويران”، وقذائف تستهدف قواعد التحالف جنوب الحسكة

تعرضت مدينة “الشدادي” جنوب الحسكة الخاضعة لسيطرة قسد والتحالف الدولي مساء اليوم لقصف بقذائف صاروخية استهدفت إحدى القواعد الأمريكية داخل المدينة دون ورود إصابات.

 

وقال مراسلنا: “سقطت قذيفتان صاروخين مجهولتا المصدر مساء اليوم في مدينة الشدادي استهدفت إحداهن قاعدة التحالف الدولي داخل مباني مديرية حقول الجبسة النفطية”.

 

وأضاف: “وسقطت القذيفة الثانية على منزل خليل العوبي في الحي الشمالي في مدينة الشدادي المجاورة لمديرية حقول الجبسة دون وقوع إصابات”.

 

وأوضح: “تبين أن مصدر القذائف هو محيط قرية البحصة شمال مدينة الشدادي والتي من المرجح أن يكون تنظيم داعش هو من يقف وراءها”.

 

وأكد: “تبع سقوط القذائف الصاروخية استنفار كبير لقسد ولقوات التحالف الدولي مع قطع للطرقات الرئيسية ونشر حواجز مؤقتة تزامناً مع تحليق مكثف للطيران المروحي للتحالف الدولي في سماء المنطقة”.

 

الجدير ذكره أن هذه الاستهدافات للقواعد الأمريكية داخل مدينة الشدادي ليست الأولى من نوعها حيث بث تنظيم داعش في وقتٍ سابق مقطعاً مرئيا يظهر فيه مقاتلوه وهم يستهدفون القواعد الأمريكية داخل مدينة الشدادي بصواريخ الكاتيوشا.

 

وتتخوف قسد بشكلٍ كبير من تكرار تجربة سجن “الصناعة” داخل حي “غويران” لا سيما مع وجود عدة سجون في مدينة الشدادي تضم مقاتلين وقيادات من تنظيم داعش أبرزها سجن “الكم الصيني” وسجن “معمل الغاز” وسجن مدرسة “عبيد السرحان” داخل المدينة السكنية الخاصة بعمال مديرية حقول “الجبسة” النفطية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top