skip to Main Content

تصريحات لخارجية الأسد تثير موجة من السخرية والتهكم

أثارت تصريحات وزير خارجية نظام الأسد حول مشروع منازل الطوب في الشمال السوري سخرية الشعب التركي وبعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، أعلنت خارجية نظام الأسد رفضها لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول عودة مليون لاجئ سوري إلى المناطق الآمنة شمال سوريا المزمع إنشاؤها في الوقت الراهن.

وتحدثت مصادر إعلامية موالية لعصابات الأسد على لسان وزارة الخارجية أن التصريحات الرخيصة التي أدلى بها الرئيس التركي حول إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا تتكشف عن الألاعيب العدوانية التي يرسمها هذا النظام ضد سوريا ووحدة شعبها وأراضيها.

أثار ذلك البيان سخرية ناشطين سوريين وأتراك عبر تويتر استنكروا فيها رفض نظام الأسد رجوع السوريين إلى بلادهم وأراضيهم، حيث قال الصحفي التركي فاضل دوجون لماذا وماهو السبب أنهم هربوا بسببكم من بلدهم؟ لماذا ترفضون عودتهم إليه؟

بينما قال حساب Prometheus Devam السياسي الساخر هل يوجد دولة في سوريا أساساً ليكون هناك وزارة خارجية، بينما تحدث حساب آخر ساخراً من البيان من سألكم؟ دولتكم مقسمة الى 40 قسماً بأي وجه تتحدثون.

الجدير ذكره أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح عن مساعي الحكومة التركية لإعداد مشروع يضمن عودة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم طوعاً بحسب ما نقلته قناة Haber التركية، وقال أيضاً إن الحكومة التركية، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني التركية والعالمية، تسعى لإنشاء مشروع سكني وخدمي كامل سيتركز في 13 منطقة بمدن جرابلس والباب وتل أبيض ورأس بالتعاون مع المجالس المحلية في هذه المناطق.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top