skip to Main Content

المبادرات والفعاليات التطوعية تبدأ عملها في ديرالزور تزامناً مع دخول العاصفة الغبارية

 

نشر الكثير من أهالي محافظة ديرالزور عقب العاصفة الغبارية التي اجتاحت المنطقة قبل أيام عن استعدادهم التام لخدمة المصابين والمرضى وكبار السن ممن يتأثرون بالعاصفة الغبارية من خلال تقديم الإسعافات والنقل إلى المراكز الصحية بشكلٍ مجاني.

 

وكان فريق مبادرون التطوعي داخل بلدة الباغوز من أولى الفرق والشباب الذين بادروا إلى طرح تلك الفعاليات الهادفة والتي من شأنها مساعدة الأهالي وزيادة روح الألفة والمحبة بين سكان ريف ديرالزور الشرقي.

 

واشترك بعض أصحاب المولدات الكهربائية ضمن الفعاليات حيث تعهد الشاب “طارق الحسون” صاحب مولدة كهربائية في بلدة “ذيبان” بشتغيل المولدة طوال فترة العاصفة الغبارية دون توقف وذلك لخدمة الأهالي لا سيما أصحاب الأمراض التنفسية منهم.

 

كما ناشد زملائه أصحاب المولدات الكهربائية بالعمل على مثل هذه المبادرة الطيبة بكافة المناطق من أجل مساعدة الأهالي على تخطي العاصفة الغبارية ومن أجل الأطفال والمرضى وكبار السن بحيث تتوفر الكهرباء لجلسات الرذاذ ولتشغيل المراوح للتخفيف من تأثير العاصفة الغبارية.

 

ومع اشتداد الرياح ودخول العاصفة انتهى فريق ذيبان التطوعي من التجهيزات وباشر العمل حيث قاموا بتوفير اسطوانات للأوكسجين وبدأوا باستقبال حالات من الأطفال لإطراء جلسات رذاذ لهم فيما وزع بعض المتطوعين الكمامات على الأهالي مع إعطائهم نصائح طبية لتجنب تأثيرات الغبار قدر المستطاع.

 

هذا ونشر الكثير من أصحاب السيارات والدراجات النارية أرقامهم على مواقع التواصل الاجتماعي وضمن مناشير ورقية داخل البلدات والقرى يعلنون فيها استعدادهم التام لخدمة أهالي المنطقة ونقلهم إلى المراكز الصحية والمشافي بشكلٍ مجاني دون تكاليف.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top