skip to Main Content

رئاسة الحكومة المؤقتة الإحصاء السكاني جاء لأغراض انفصالية

 

 

أدلى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى أن تنظيم حزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب داخل سوريا بدأ بعملية “التعداد السكاني” لأغراض انفصالية في المناطق التي يسيطر عليها في الشرق السوري.

 

وجاء ذلك أمس الاثنين عبر لقاء مصطفى مع الأناضول التركية قال فيه إن الإحصاء المزيف الذي أطلقه عناصر التنظيم الإرهابي غير قانوني وغير شرعي.

 

وأكد أن تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي يهدف من خلال حملة الإحصاء، أو ما يسمى “التعداد السكاني”، إلى تغيير التوزيع السكاني في المناطق ذات الغالبية العربية”.

 

وأضاف: “نحن قلقون من هذه الخطوة؛ لأن التنظيم الإرهابي كان قد غير سابقاً النظام التعليمي في المناطق التي احتلها ووزع مناهج مخالفة لثقافة وتقاليد المنطقة في محاولة لتغيير هوية أبناء المنطقة”.

 

وأوضح أن حزب العمال عبر خططه تلك يهدف في المرتبة الأولى إلى إنشاء فدرالية في المناطق التي يحتلها وإلى البحث عن الشرعية الدولية، وتحديد الناخبين من خلال ما يسمى “التعداد السكاني”.

 

ويذكر أن قسد بدأت بجمع المعلومات تحت مسمى “الإحصاء” أو “التعداد السكاني” في محافظة الحسكة في السابع من الشهر الجاري، معلنةً عن الانتهاء من ثلاث مدن كبيرة داخل المحافظة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top