skip to Main Content

تزامناً مع التهديدات التركية ذراع قسد السياسي يوجه عدة رسائل للتحالف الدولي

حمل ما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” في بيان صدر عنه التحالف الدولي مسؤولية منع أي عمل عسكري محتمل في شمالي سوريا، تزامناً مع التهديدات التركية التي أطلقها الرئيس التركي بشن عملية عسكرية تشمل غالبية مناطق سيطرة قسد.

وجاء في البيان: أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هدد مرة أخرى بإطلاق عملية عسكرية في شمال سوريا لإنشاء منطقة آمنة متذرعاً كعادته بحماية الأمن القومي التركي وإعادة اللاجئين السوريين.

واعتبر مسد الذراع السياسي لقسد أن التهديدات التركية تستهدف السيادة السورية، وتغيير النسيج المجتمعي السوري وإحداث تغيير ديموغرافي مشيراً إلى أنها تشكل خطراً حقيقياً على مستقبل المنطقة وعلى السلم والأمن الإقليمي على حد زعمه.

وفي سياق متصل، أصدرت قسد أيضاً بياناً دعت فيه ما تسميه الأطراف الضامنة والمتمثلة بالتحالف الدولي والاحتلال الروسي إلى تفعيل آليات ميدانية وقانونية رادعة ضد التصعيد التركي في المنطقة.

يذكر أن الرئيس التركي صرح منذ أيام قليلة بأن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية، بهدف إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلو متراً لمكافحة التهديدات الإرهابية، كما أضاف إلى أن المناطق التي تعد مركزاً لانطلاق الهجمات على تركيا والمناطق الآمنة ستكون على رأس الأولويات العمليات العسكرية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top