skip to Main Content

استنفارات وتعزيزات عسكرية غير مسبوقة لقسد ونداء الفرات تكشف عن التفاصيل

قال مراسل شبكة نداء الفرات في محافظة الرقة إن قسد نشرت عناصر إضافية مجهزة بأسلحة خفيفة ومتوسطة على حواجزها المنتشرة على طول الطريق الدولي M4، كما نشرت مجموعات أخرى في محيط بلدة تل تمر وعين عيسى حيث خطوط التماس مع الجيش الوطني والقوات التركية.

وأضاف مراسلنا تزامنت عملية التعزيزات وفقاً لتعليمات أصدرتها قسد بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من قبل القوات التركية استهدفت عدة مواقع عسكرية وحواجز لقسد في المنطقة.

وأردف مراسلنا أن التعزيزات جرى استقدامها من معسكرات التجنيد الإجباري التي تقيمها قسد في محافظتي الحسكة والرقة، حيث شنت قسد قبل فترة وجيزة حملات تجنيد إجباري في كلا المحافظتين اعتقلت خلالها أعداداً كبيرة من الشباب لتزج بهم قسد في وقت لاحق في جبهات القتال.

وأكمل مراسلنا أن قسد قامت بنفس العملية على خطوط التماس مع فصائل الجيش في محيط مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بالإضافة إلى نشرها منصات إطلاق قذائف مدفعية وهاون قريبة ومتوسطة المدى.

وأكدت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات أن قسد تكبدت خلال ال48 ساعة الماضية خسائر لعناصرها بالجملة بلغت عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير عدة مواقع وآليات عسكرية في الريف الشرقي لمحافظة حلب.

هذا وتشهد سماء المنطقة تحليقاً مكثفاً للطيران المسير التركي في سماء ريف الرقة في محيط الطريق الدولي وصولاً إلى ريف الحسكة الشمالي، كما تشهد مناطق سيطرة قسد في مدينتي عين العرب ومنبج بريف حلب الشرقي تحليقاً مكثفاً للطيران المسير التركي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top