skip to Main Content

تصريحات لقسد تظهر مشروعها الانفصالي بشكلٍ جلي

خرج العديد من قادة قسد عقب الإعلان التركي عن عملية عسكرية واسعة ستستهدفهم في سوريا بتصريحات تعكس حقيقة المشروع الانفصالي الذي تسعى قسد لإقامته.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب المعروفة باسم ypg “نوري محمود” لـصحيفة “بوليتيكا” عدة تصريحات عكست الأفكار والمشروع الحقيقي لقسد .

 

وقال “محمود”: “نأخذ تهديدات الدولة التركية باحتلال مناطق جديدة في شمال شرق سوريا على محمل الجد، أردوغان لا خيار أمامه سوى الحرب، مقاومتنا ستحدد مدى نجاح أردوغان، هذه المرة لن تكون روجآفا مثل عفرين ورأس العين وتل أبيض، أردوغان هدفه ليس احتلال مسافة 30 كيلو متر فقط، بل يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية السابقة”.

 

وأضاف: “هناك تحرك كبير لداعش وخاصة في مخيم الهول بالتزامن مع تهديد أردوغان، تركيا تحاول إحياء داعش عن طريق إحداث فوضى هنا في المنطقة، هناك تنسيق بين تركيا وداعش، تركيا ليست قوية كما كانت في السابق، ومع ذلك هناك جهد للوصول إلى أهدافها من خلال دعم أوروبا وحلف شمال الأطلسي الناتو لها، روج آفا تستعد للدفاع عن مكاسبها بكل مؤسساتها، وليس فقط بقواتها العسكرية قسد و YPG _ YPJ سنقاوم حتى النهاية، يجب على الشعب الكردي إظهار روح الوحدة التي أظهره في مقاومة كوباني عام 2014، ضد الهجمات الجديدة المحتملة، الشعب الكردي يناضل من أجل الوجود وليس الاختفاء، يجب أن يلتف الكرد في جميع أنحاء العالم حول ثورة روج آفا”.

 

وتحدث مراقبون أن تصريحات “محمود” ووصفه معركة تركيا على أنها ضد الأكراد فقط على عكس ما روجت له قسد بأن العملية العسكرية ستستهدف جميع مكونات المنطقة على رأسهم المكون العربي يعكس حقيقة أفكار قادة قسد ومشروعهم الانفصالي الحقيقي والذي يسعون من خلاله إلى تهميش العرب الذي يشكلون غالبية سكان المنطقة لإقامة كوردستان الكبرى على أراضيهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top